أهم المعالم السياحية في المغرب

مع الشواطئ الطويلة وموانئ الصيد المحصنة والواحات الخصبة وجبال الأطلس الكبير ، توفر السواحل والريف المغربي الكثير للمسافرين.  في مدن الإمبراطورية فاس ومكناس ومراكش مع أمثلة رائعة من العمارة الإسلامية  ، وسوف ترى لماذا المغرب يصنف كوجهة سفر ضخمة.

1- مكناس

أهم المعالم السياحية في المغرب
مكناس هي واحدة من أربع مدن إمبراطورية في المغرب وترتبط اسمها وشهرتها ارتباطا وثيقا بسلطان مولاي إسماعيل. حول السلطان مدينة مكناس إلى مدينة رائعة على الطراز الإسباني-المغربي ، محاطة بجدران عالية وبوابات كبيرة. في حين أن مكناس هي مدينة إمبراطورية تضم الكثير من المعالم التاريخية والمواقع الطبيعية ، فهي أيضاً أقرب مدينة إلى أطلال فولوبيليس الرومانية.

2- شفشاون

أهم المعالم السياحية في المغرب
شفشاون  هي مدينة جبلية رائعة في شمال شرق المغرب. تمتلئ المدينة القديمة الخلابة ، على خلفية دراماتيكية لجبال الريف ، بالمنازل المطلية باللون الأبيض مع لمسات مميزة بلون أزرق فاتح. وهي وجهة تسوق شهيرة تقدم العديد من المشغولات اليدوية المحلية التي لا تتوفر في أماكن أخرى في المغرب ، مثل الملابس الصوفية والبطانيات المنسوجة. جبن الماعز الأصلي في المنطقة هو أيضا شعبية لدى السياح. المنطقة المحيطة بشفشاون هي واحدة من المنتجين الرئيسيين للقنب في المغرب.

3- تودرا جورج

أهم المعالم السياحية في المغرب
تقع على الجانب الشرقي البعيد من جبال الأطلس الكبير. قام كل من تودرا وأنهار دادس المجاورة بنصب الأخاديد على جانبي المنحدر عبر الجبال. إن آخر 600 متر من تودرا جورج هي الأكثر روعة حيث يضيق الوادي إلى مسار حجري مسطح لا يتجاوز عرضه 10 أمتار (33 قدمًا) في أماكن ذات جدران صخرية ناعمة وشفافة يصل ارتفاعها إلى 160 مترًا (525 قدمًا) .

4- الصويرة

أهم المعالم السياحية في المغرب
الصويرة هي ميناء صيد استرخاء ، محمي بالخليج الطبيعي. كان يعرف سابقا ، من قبل القرن السادس عشر البرتغالية . تم بناء مدينة الصويرة الحالية فقط خلال القرن الثامن عشر لزيادة التبادل التجاري مع القوى الأوروبية. في أيامنا هذه ، تشتهر مدينة الصويرة بركوب الأمواج الشراعي ورياضة ركوب الأمواج شراعيًا ، حيث تهب الرياح التجارية القوية دائمًا على الخليج المحمي. تميل المظلات الشمسية إلى استخدامها على الشاطئ كحماية ضد الرياح والرمال التي تهب. مدينة الصويرة هي موطن لكثير من أعمال الفنون والحرف الصغيرة ، ولا سيما صناعة الخزائن ونحت الخشب.

5- وادي درعة

أهم المعالم السياحية في المغرب
تقع جنوب جبال الأطلس الكبير ، وادي درعة المذهل ، تصطف مع القصبات القديمة ، والقرى البربرية وبساتين النخيل ، وينتشر من ورزازات في الغرب إلى زاكورة في الشرق. القيادة عبر الوادي هي بلا شك واحدة من أكثر الرحلات السياحية في المغرب. يتقاطع وادي درعة مع نهر درعة الذي يبدأ في الأطلس الكبير وينتهي في المحيط الأطلنطي ، على الرغم من أن النهر عادة ما يجف قبل أن يصل إلى المحيط.

6- عرق الشابي

أهم المعالم السياحية في المغرب
تقع كثبان عرق الشبي في الصحراء الكبرى. يبلغ ارتفاع الكثبان الرملية المذهلة 150 مترا ، وواحد يبدو بالتأكيد صغيرًا في ظلالها. يتميز عرق الشابي بخاصية الرمل البرتقالي الفريد. تبدأ الرحلات إلى الكثبان الرملية عادة من قرية مرزوقة . رحلات الجمال هي الخيار الأكثر شعبية على الرغم من أنها ليست الطريقة الأكثر راحة في السفر.

7- فاس

أهم المعالم السياحية في المغرب
فاس-بالي ، أكبر مدينتين في مدينة فاس ، هي مدينة قريبة من القرون الوسطى. يبلغ عدد سكانها حوالي 150،000 نسمة ، وهي أكبر منطقة حضرية خالية من السكان في العالم من حيث عدد السكان. يتم توفير نقل البضائع عن طريق الحمير والعربات والدراجات النارية. تحيط المدينة بأكملها بجدران عالية مع عدد من بوابات المدينة التاريخية. العديد من المتاجر والمطاعم بها تراس على السطح وهو وسيلة رائعة للهروب من الشوارع المزدحمة.

8- آيت بن حدو

أهم المعالم السياحية في المغرب
تعتبر آيت بن حدو واحدة من المدن المحصنة في ورزازات على طول طريق القوافل السابق بين الصحراء ومراكش. داخل الجدران الطينية العالية توجد 6 قصبات وعدد صغير من المنازل. يعيش معظم سكان المدينة الآن في قرية أكثر حداثة على الجانب الآخر من النهر رغم أن بعض العائلات ما زالت تعيش داخل أسوار المدينة. ظهرت آيت بن حدو في العديد من الأفلام ، بما في ذلك لورانس العرب و Gladiator.

9- جامع الفنا

أهم المعالم السياحية في المغرب
جامع الفنا هو أهم ما يميز أي زيارة إلى مراكش وأحد أهم مناطق الجذب السياحي في المغرب. في يوم من الأيام ، تمتلئ هذه الساحة في قلب المدينة بسحر الثعابين والأشخاص الذين لديهم قرود ، بالإضافة إلى بعض الأكشاك الأكثر شيوعًا. مع تقدم اليوم في تغيير وسائل الترفيه على العرض: يغادر سحرة الثعابين ، وفي فترة ما بعد الظهر والمساء يصبح المربع أكثر ازدحاما ، مع رواة القصص ، والسحرة ، والباعة المتجولين من الأدوية التقليدية. مع نزول الظلام ، يملأ جامع الفنا بالعشرات من أكشاك الطعام ، والحشود في أوجها.