ما هي المعالم التي عليك زيارتها في مدينة ليون الفرنسية ؟

تعتبر ليون ثالث أكبر مدينة من حيث عدد السكان بعد مدينة باريس ومدينة مارسيليا، كما انها تقع بين هاتين المدينتين , يلتقي فيها نهري الرون، والسون فهي تسمى المدينة ذات النهرين , و على الرغم من وجود العديد من الكنوز التاريخية فيها و العدد الكبير من منازل عصر النهضة و الآثار القديمة فإنها لا تحتل مرتبة متقدمة ضمن قوائم السياحة , لذلك سنستعرض لكم أهم الوجهات التي يمكنك زيارتها أثناء سياحتك إلى مدينة ليون :

ما هي المعالم التي عليك زيارتها في مدينة ليون الفرنسية ؟

1-    كنيسة نوتر دام دو فورفيير Basilique Notre-Dame de Fourviere

أحد الأبنية الساحرة التي لا تُفوّت عند السفر إلى ليون تتميز بموقع ساحر فوق تلة فورفيري، وترتفع مائة وثلاثة متر عن نهر ساون، ويمكن بلوغها عن طريق سكة الحديد الممتدة عبر التلة.

كنيسة نوتر دام دو فورفيير Basilique Notre-Dame de Fourviere

2- تل كروا روس Colline de la croix-rousse 

طوال فترة تجولك بتلك التلة تجد؛ العديد من مظاهر العمارة القديمة، والأروقة الضيقة التي تشعرك وكأنك بحقبة زمنية أخرى ما يجعله من أفضل أماكن السياحة في ليون.

تل كروا روس Colline de la croix-rousse

3- بيت الأوبرا 

يقع بيت أوبرا ليون بشارع غريفون، ويعد من أبرز وجهات المدينة الثقافية ومن أجمل أماكن السياحة في ليون , يشهد بيت الأوبرا عروضاً مسرحية وموسيقية متنوعة. ومن أهم ما يميز بناء بيت الأوبرا في ليون هو شكلها الذي يشبه القوس، حيث يمثل علامة بارزة يمكنك رؤيتها من أنحاء متعددة بالمدينة

بيت الاوبرا

4- ساحة تيريوكس 

تقع السّاحة في قلب مدينة ليون وتحديدًا في المنطقة الواقعة بين نهريّ الرّون والساون، وتعتبر هذه السّاحة العامّة إحدى مواقع التّراث العالمي وفق تصنيف اليونسكو، حيث تشتهر ساحة تيريوكس بنافورتها الرّائعة الّتي بُنيت في القرن التّاسع عشر، وغالبًا ما تزدحم السّاحة بالزّائرين والسّيّاح ليلًا نظرًا لسحرها.

ساحة تيريوكس

5 – المسرح الروماني 

بني المسرح الروماني في ليوم في الخامس عشر قبل الميلاد ليكون مكاناً تقام فيه المهرجانات و الاحتفالات في ذلك الوقت و يعتبر المسرح اليوم من المعالم التاريخية المهمة و الاكثر جذباً للسياح في ليون

المسرح الروماني

6- المدينة القديمة 

المدينة القديمة أحد أبرز الأماكن السياحية في ليون حيث؛ تسمح لك بالتعرف على تاريخ المدينة عن قرب. حي سانت جين من أبرز معالمها، يضم مجموعة من الممرات الحجرية والأفنية الصغيرة مجرد التنزه به يمنحك الكثير من المتعة.

المدينة القديمة